أضف تعليق

التضامن


حزب التضامن: رخص بالقرار رقم (4) تاريخ 23/12/2011
مقره الرئيس: حمص (الحميدية، شارع أسعد حداد، بناء الأتاسي)
شعار الحزب: وطن ، عدالة ، تحرير
التعريف بالحزب:   حزب التضامن، حزب مستقل يؤمن بالتضامن والتعاون بين الشعوب العربية، ويتعاون مع باقي الأحزاب الموجودة على الساحة، والتي تتفق مع أهدافه من النظرية إلى التطبيق . وهو حزب سياسي مستقل لا يرتبط بأية جهة غير الوطن، وقد اختار الحزب العمل السياسي الجماعي المشترك بأسلوب ديمقراطي، وطني المنبت، قومي التطلع، وحدوي الاتجاه، يؤمن بالديمقراطية القائمة على التعددية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتي تعطي الكلمة حقها، ويعتبر الفكر الوحدوي المغيب في عصرنا، وثقافة الأمة دليلاً في اجتهاداته الفكرية والسياسية، ويعتبر التجارب الوحدوية بأهدافها العامة و ثوابتها القومية والثقافية إحدى القواعد الأساسية لمنطلقاته الفكرية والنظرية، ويحقق الحزب التوازن في العلاقات التنظيمية الديمقراطية بين المركزية المسؤولة والعمل الجماعي بإعطاء مؤسسات الحزب دورها في قيادة هذا العمل وإتاحة الفرصة لكل عضو لممارسة حريته في الانتخابات والترشيح والمناقشة، ثم خضوع الأقلية لرأي الأكثرية والتزام القيادات الأدنى بقرارات القيادات الأعلى المحققة للأهداف الأساسية للحزب والوطن والأمة، وكل ذلك بأساليب ديمقراطية .كما أن الحزب يؤيد كافة أنواع الإصلاح ( السياسي – الاقتصادي – الإداري – الاجتماعي ومحاربة الفساد بكافة ) .
 
أهداف الحزب:
‌أ.       تعزيز انتماء وولاء المواطن وارتباطه به بعيداً عن المنفعة والمصالح الفردية، كي يشعر أبناء الشعب أنهم مواطنون وليسوا سكاناً، وبناء المواطنة بعيداً عن الدين والمذهب والعرق، وبناء المواطن المبدع القادر على النهوض بمسؤولياته الفردية والوطنية وتحقيق التقدم والازدهار لوطنه وشعبه .فارتباط الفرد بوطنه يدلُّ على وطنيته التي تتجسد في أشكال عديدة، فيشعر أنه مواطن بامتياز له كل حقوق المواطنة التي تحثّه على انتمائه وولائه لوطنه، فالوطن هو المكان الذي يستطيع المواطن نقده دون أن يرى سجونه وهو الذي لا يسلب المواطن كرامته وحريته وكلمته بحجة حمايته .
‌ب. أن يعرف كل فرد واجباته وحقوقه ويؤديها بكل أمانة، بعيداً عن الجور والظلم وإعطائه كل ذي حق حقه وفقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين المواطنين بغض النظر عن أي اعتبارات وفق قاعدة ثابتة للتعامل لا تتأثر بالود والبغض، ولا تميل مع الهوى، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتعزيز علاقة الفرد بالمؤسسات الاجتماعية وفقاً للقانون .
‌ج.    تحرير الأراضي العربية المحتلة والمغتصبة، وتحرير الإنسان العربي من التبعية السياسية والاقتصادية والفكرية والثقافية المستوردة، وتحرير المرأة وتعليمها وإعطائها حقها الكامل في المشاركة بالحياة السياسية والاجتماعية والثقافية، وتحرير الاقتصاد الوطني من التبعية، وطريقاً تلتقي فيه الجهود الفردية والجماعية المخلصة لبناء الوطن على أسس علمية .
المبادئ الأساسية للحزب:
          الوطن العربي بكافة شعوبه عائلة واحدة بمختلف طوائفهم وأديانهم وقومياتهم  يجمعهم التضامن العربي لتحقيق المبادئ التالية :
–         المبدأ الأول ــ المجد: يحقق التضامن مجد الأمة الخالد الذي يؤكده ماضيها وحاضرها ومستقبلها والتضامن يعمل على تطوير الشعوب العربية كافة ومن يشاركهم وطنهم .
–         المبدأ الثاني ــ الأمن : يعمل التضامن من اجل منعة الدول العربية والتحرر من الغزو الاستيطاني الذي نلمسه في العصر الراهن ويؤكد التضامن على أمن جميع القوميات حيثما تواجدوا على الأرض العربية .
–         المبدأ الثالث ــ  التكامل: يؤكد الحزب على التكامل العربي ويكون باعتماد الدول العربية على قدراتها الذاتية وثرواتها البشرية والطبيعية على امتداد الرقعة الجغرافية للوطن العربي.
–         المبدأ الرابع ــ التحرر السياسي: يتبنى التضامن التحرر السياسي من التبعية ومن سيطرة الاستعمار على كامل التراب العربي والعمل على إلغاء التبعية بكافة أشكالها ويؤمن بسيادة الدولة الكامل على أراضيها .
–         المبدأ الخامس ــ التحرر الاقتصادي: يرقى التضامن بالاقتصاد وذلك بالتعاون بين العرب وينميه عن طريق التجارة البينية بين الدول العربية وتفعيل السوق العربية المشتركة فيتحقق الثراء العربي والتحرر الاقتصادي ورفاه الشعوب الذي تسعى إليه الحكومات ، فالحكومات الوطنية من أولى اهتماماتها تحقيق رفاهية شعوبها.
–         المبدأ السادس ــ التحرر الاجتماعي: يجهد التضامن للحفاظ على أفراد الأسرة اجتماعياً ويلغي التشتت والاغتراب لشباب الأمة ويحفظ تماسك الأسرة نواة المجتمع وتحررها من ظلام التخلف .
–         المبدأ السابع ــ التضحية والتعاون: يقوم التضامن على الإيمان بالتضحية والفداء والتعاون بين أبناء الأمة الواحدة .
–         المبدأ الثامن ــ السلام العادل: من أهداف حزب التضامن تحقيق السلام العادل الشامل في سائر الأراضي العربية ويؤمن بدور المقاومة بمختلف أشكالها بقصد تحرير الأراضي العربية المحتلة والمغتصبة ويؤيد كافة حركات التحرر الوطني في العالم أجمع.
–         المبدأ التاسع ــ النقد والنقد الذاتي: يؤكد حزب التضامن على إيمانه بسياسة النقد والنقد الذاتي لتصويب مسار الحركة الوطنية في جمع شمل الأمة العربية وبذلك تتحقق ديمقراطية الحوار .
–         المبدأ العاشر ـ التعليم: يؤكد حزب التضامن على نشر العلم بين جميع أفراد المجتمع ويسعى إلى القضاء على الجهل والأمية وإلى تلبية وتطوير وسائل الإنتاج وتحديثها وذلك بمجانية التعليم لكافة المراحل وعدم ربط العلم والمعرفة بالتجارة.
Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: