أضف تعليق

التضامن العربي الديمقراطي


التضامن العربي الديمقراطي: رخص بالقرار رقم (8) تاريخ 14/2/2012

المقر الرئيس للحزب: محافظة الرقة، مقابل حديقة الرشيد، سنتر درويش ، ط2، هـ /022241524/.
المقر في دمشق: البحصة، بناية الحلبي ط4، هـ /18274444/.
أهداف الحزب:  اصلاح, عدالة, ديمقراطية
‌أ.       الاصلاح: تتمثل في محاربة الفساد لصاحب القرار الذي يجعل من مركزه حصن منيع وجعله إنسان لبناء المواطن المبدع القادر على النهوض بمسؤولياته الفردية والوطنية, وتحقيق التقدم والازدهار لوطنه ولشعبه.
‌ب. العدالة: تتمثل في المساوة بين فئات الشعب دون تفضيل أحد على آخر طريقاً تلتقي فيه الجهود الفردية والجماعية المخلصة كافة لبناء الوطن على أسس علمية وحضاريةمتينة .
‌ج.      الديمقراطية: هي نقيضة الدكتاتورية وهي اسمى ما يسمو اليه العالم المعاصر بالخلاص من الاستبداد الواحد أو جماعة فئوية قليلة يتحكمون بمصير شعب كامل، وهي تعني حكم الشعب نفسه بنفسه، ويعبر الفرد عن رأيه، وأن ينتقد صاحب القرار دون تجني أو خوف، وذلك ضمن لجان شعبية أو مؤتمرات شعبية تكون معنية بالقرارات التي تقرها والديمقراطية من أول تحقيقها هو اعطاء حرية الفرد ضمن الضوابط القانونية والأخلاقية .
 
المبادئ الأساسية للحزب:
‌أ.       المجد العربي: يحقق التضامن مجدنا العربي الخالد الذي يؤكده ماضيه وحاضره ومستقبله والتضامن يعمل على تطوير الشعب بكافة مظاهرهم.
‌ب. الأمن العربي: ويضمن التضامن منعة الدولة من الغزو الاستيطاني الذي نلمسه في العصر الراهن في فلسطين والعراق والجولان السورية ومزارع شبعا اللبنانية وبعض الأجزاء الأخرى في الأقطار العربية.
‌ج.    التكامل العربي: يؤكد حزبنا على التكامل العربي ويكون باعتماد الأفراد على قدراته الذاتية وثروات أرضه البشرية والطبيعية وعلى امتداد الرقعة الجغرافية للوطن الحبيب.
‌د.      التحرر السياسي: إن التحرر السياسي من التبعية ومن سيطرة الاستعمار التبعية الظاهرة يكون برفض التطبيع مع العدو الإسرائيلي والتبعية غير الظاهرة، كما في سياسة بعض حكام الدول العربية ويؤمن بسيادة الدولة .
‌ه.   التحرر الاقتصادي: يرقى بالاقتصاد وتفعيل السوق المشتركة والمقاطعة مع العدو الإسرائيلي فيتحقق الثراء للمواطن، ورفاه الشعب الذي تسعى إليها لحكومة، فالحكومة من أولى اهتماماتها تحقيق رفاهية شعبها .
‌و.     التحرر الاجتماعي: يحافظ التلاحم على أفراد الأسرة اجتماعي أو يلغي التشتت والاغتراب لشبابنا، ويحفظ تماسك الأسرة نواة المجتمع وتحررها من ظلام التخلف، وعدم انسياق شبابنا للمجتمع الغربي أو أي غزو فكري متطرف، بحجة التحرر من الأسرة أو التحرر من الذات، بحيث لا يخضع الفرد إلا لمن يحاسبه اجتماعياً.
‌ز.     التضحية والتعاون: إن هدف التضحية والتعاون هو: الإيمان بالتضحية والفداء بين أبناء الوطن الواحد، لتذليل المخاطر الاستعمارية وتمتين اللبنة الوطنية واللحمة. والسيطرة على ما يحدق بنا من كوارث طبيعية أو كوارث بشرية .
‌ح.    السلام العادل: من أهداف حزب التضامن العربي الديمقراطي تحقيق السلام الشامل العادل في الوطن ويؤمن بدور المقاومة بمختلف أشكالها بقصد تحرير الأراضي العربية المغتصبة ويؤيد حركات التحرر الوطني في العالم أجمع .
‌ط.    التعليم والتطوير: يؤكد حزب التضامن العربي الديمقراطي على نشر العلم بين جميع أفراد المجتمع ويسعى إلى القضاء على الجهل والأمية والتخلف وإلى تطوير الوسائل وتحديثها.
Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: