أضف تعليق

الأنصار


حزب الأنصار: رخص بالقرار رقم (6) تاريخ 23/1/2012
مقر الحزب: دمشق، ركن الدين، شارع الهجرة والجوازات، بجانب صالة الأنس بناء الصناعة، طابق أرضي هـ 0112725744، موبايل 0946633524
شعار الحزب:  حق وحرية،  عدالة وتنمية.  ورمزه هو:
 
أهداف الحزب:
يسعى حزب الأنصار من خلال تواجده في أوساط الناس لتحقيق أهدافه التالية:
–         طرح الرؤى والأفكار للمساهمة وفق الآليات الدستورية والقانونية لتعديل الدستور بما يحقق مصالح وتطلعات الشعب، حسب الباب الثالث من الدستور الحالي المادة /149/.
–         ضمان استقلالية القضاء ونزاهته، وإعادة هيكلته بما يحقق أفضل المعايير في سرعة التقاضي.
–         أن تأخذ السلطة التشريعية دورها الحقيقي  في طرح وإقرار القوانين والتشريعات، بما يضمن العدالة لكل أفراد المجتمع، من خلال ترشيح ممثلين للحزب في الانتخابات التشريعية.
–         قيام السلطة التنفيذية بخدمة البلاد والعمل على محاربة الفساد والرشوة، واعتماد تقنيات الاتصالات الحديثة، والعمل على عدم المركزية في تسيير أمور المواطنين.
–         تفعيل دور الضمان الاجتماعي الشامل والعادل، ورعاية من هم بحاجة إلى رعاية، كذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، والأيتام، وذوي الإعاقة، ومحاربة التسول، ومعالجة مشاكل الفقر والبطالة، ومعالجة مشاكل السكن والشباب، من خلال معالجة القوانين المتعلقة بالعقارات، والتنظيم العقاري، وقطاع النقل، وكافة الخدمات الحكومية.
–         فتح باب المنافسة العادلة بين القطاع العام والقطاع الخاص وباقي القطاعات، وبقاء الدولة كجهة إشراف ورقابة تمنع الغش والاحتكار، ورفع كل ما يعرقل النمو الاقتصادي، وزيادة القوة الشرائية والإنتاجية لأفراد المجتمع، والوصول إلى الدخل العادل والكافي لأي مواطن، والعمل على إيجاد نظام ضريبي عادل.
–         تطوير ورفع سوية التربية والتعليم العالي، والإنتاجية العلمية، والتدريب والتأهيل، ودعم الأبحاث والبعثات، واختصار المدة التعليمية، ودعم التخرج المبكر.
–         التأهيل الفكري والثقافي والاجتماعي والسياسي للمواطن، ليكون قادراً على فهم
ما يجري معه وحوله، والمساهمة بإيجابية في مجتمعه ومحيطه الاجتماعي، ليكون فاعلا في التعاطي مع قضايا الوطن ، ومواكباً لمعطيات العلم الحديث والحضارة الإنسانية.
مبادئ الحزب:
يعتمد حزب الأنصار المبادئ التالية لتحقيق أهدافه:
–         الحرية: حق لكل الناس في الاعتقاد والتفكير والرأي والتعبير، دون المساس بحقوق الآخرين.
–         حقوق الإنسان: احترام الحقوق والحريات الإنسانية، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والمعاهدات والاتفاقيات الدولية المصادق عليها من الجمهورية العربية السورية.
–         العدالة:جميع الناس متساوون أمام القانون، وأموالهم ودماؤهم مصانة، ومبدأ تكافؤ الفرص مصان للجميع، والالتزام بأحكام الدستور المنبثق عن الإرادة الشعبية الديمقراطية.
–         الرجل والمرأة: لا يجوز الانتقاص من حقوق المرأة، كذلك لا يجوز باسم الدفاع عن حقوق المرأة الانتقاص من حقوق الرجل الشرعية والمدنية، والأسرة أساس المجتمع.
–         الديمقراطية: السيادة لقرار الأغلبية بما لا يتعدى الحقوق المشروعة للفرد والمجتمع.
–         الدولة المدنية: دولة يتم تداول السلطات فيها بشكل سلمى، وللشعب الحريةفي الانتخاب عبر الوسائل الديمقراطية، ويكون فيها دور الجيش والقوات المسلحة حماية الوطن والمواطن من أي عدوان، وبسط الأمن وتنفيذ القانون، ولا ينحازان إلى جهة سياسية ما دون غيرها، وعلى الجميع الحفاظ على وحدة الوطن، وترسيخ الوحدة الوطنية، والحفاظ على سيادة واستقلال الوطن فكرا وممارسة.
–         الاقتصاد الحر:  إن التطور الاقتصادي يحتم التحول وفق الآليات الدستورية و أحكام القانون من الاقتصاد الاشتراكي المخطط إلى الاقتصاد الحر الخاضع للقانون، وهو الذي يحفظ حقوق الناس، ويدفع البلاد باتجاه التقدم المدني والحضاري، ويحقق العدالة في الاستفادة من موارد الدولة.
–         الدين والعلمانية:  العلمانية مبدأ يسمح لكل البشر بصرف النظر عن دينهم أو اعتقادهم بممارسة معتقداتهم وقناعتهم التي يؤمنون بها، ولا تفسر وكأنها في تعارض مع الدين أو انسلاخ عنه، مع التأكيد على حق الجميع في حرية الاعتقاد والتفكير والرأي، وحرية التعبير دون المساس بحقوق الآخرين.
Advertisements

About إدارة الموقع

أدارة موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: