أضف تعليقا

كتيبة غرباء الشام: قمنا بإحضار تعزيزات لكتائبنا من ضمنها الدبابات والمدافع وراجمات الصواريخ


ضمن مسلسل التصعيد الذي تشهده مدينة سرى كانييه بين بعض الكتائب المسلحة والتي تدعي تبعيتها للجيش الحر ووحدات الحماية الشعبية أصدرت كتيبة غرباء الشام في بيان لها في 22/11/2012 ضمن مقطع فيديو بث في شبكات التواصل الاجتماعي يشير البيان إلى إنهم في تجمع كتائب غرباء الشام يدعون كافة الكتائب في الجيش الحر والمجاهدين بالتوجه إلى منطقة رأس العين لحشد القوة لتحرير مدينة الحسكة لتخفيف الضغط عند باقي المناطق في المحافظات السورية.
وأشار البيان لتعزيزات وصل إليهم بقولهم :” قمنا بإحضار تعزيزات لكتائبنا من ضمنها الدبابات والمدافع وراجمات الصواريخ, وكذلك ندعوا الأخوة المواطنين وخاصة العشائر بالالتحاق بكتائبنا لإعداد العدّة الكافية لمعركة التحرير ودعم الجبهة وتحرير منطقة الجزيرة من عصابات الأسد المجرمة وكافة أعوانهم”.
دعوة الكورد للالتحاق بهم
ودعت الكتاب المسلحة في بيانها :” ندعوا إخواننا الأكراد الذين يقفون مع الثورة وساهموا معنا في الالتحاق بثورتنا والوقوف صفا واحدا ضد هذا النظام المجرم وأعوانه”.

تحذير للـ PYD و PKK وأي حزب مسلح


وحذرت تلك الكتائب المتطرفة كل من يقف في وجه هذه الثورة ممن رفعوا السلاح في وجهنا وخاصة حزب PYD وحزب PKK وأي حزب مسلح آخر من أي عمل يتعارض مع مسار الثورة وطالبتهم بالانسحاب الفوري من منطقة رأس العين وعدم تكرار المواجهة المسلحة حقنا للدماء.

ويأتي البيان في ظل تصاعد حالة من التوجس والقلق وعدم الثقة من الطرفين وخاصة بعد خرق الهدنة مجددا عصر اليوم, وكانت اشتباكات حصلت بين المجموعات المسلحة المتطرفة والتي ادعت تبعيتها للجيش الحر وتبين فيما بعد بتصريح  رئيس الجيش الحر بأنهم ليسوا على علاقة بالجيش الحر وبين وحدات الحماية الشعبية YPG.

About these ads

عن عكيد كردستان

مدير موقع وكالة عفرين للأنباء نسعى للشفافية في نقل الخبر و ايصال صوت الحقيقة

شارك و عبر عن رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s

%d bloggers like this: